جوجل تكشف رسميًا عن أندرويد 13.. ما الجديد؟

للمشاركة

كشفت شركة جوجل رسميًا النقاب عن الجيل الجديد من نظام التشغيل التابع لها للأجهزة الذكية، أندرويد 13، والذي يأتي مع بعض التحسينات البرمجية الجديدة لتقديم أفضل تجربة استخدام، وسيتوفر كنسخة تجريبية لبعض الهواتف بداية من اليوم.

وعقدت جوجل مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O اليوم في مقر الشركة بالولايات المتحدة، وقررت الكشف رسميًا عن أندرويد 13 وشرح بعض التحسينات والتحديثات في النظام الأكثر انتشارًا في العالم بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية أيضًا.

الخصوصية والأمان

أول ما أكدت عليه جوجل في نظام أندرويد 13 الجديد هو الخصوصية والأمان، حيث واصلت الشركة التأكيد على الاهتمام الكبير بالحفاظ على خصوصية المستخدمين.

ولم تطرق جوجل للتأكيد على جميع بيانات من عدمه، ولكنها أكدت في الوقت نفسه انه لا تقوم إطلاقًا أو تفكير في بيع البيانات الخاصة بالعملاء للشركات الأخرى، في إشارة إلى أن لديها بيانات بالفعل وهو ما تم اتهامها بأنها تستخدمها للتربح عبر برنامج الإعلانات الخاص بها Google Adword.

 

 

أندرويد 13 بواجهة جديدة

سيأتي النظام الجديد مع تحديثات في الواجهة وسهولة التنقل مع تغييرات محدودة في طريقة عرض الأيقونات لتبدو قريبة أو ثلاثية الأبعاد بشكل أكثر واقعية، حيث التركيز على الظلال أكثر من قبل.

وأكدت الشركة أنه على الرغم من توفير نظام مخصص أكثر للأجهزة اللوحية Android 12L إلا أن Android 13 سيأتي مع مزيد من التحسينات على العرض للتابلت وتوفير قدرات للتطبيق بعرض واجهة أفضل.

 

 

أندرويد 13 أكثر حرية

كما واصلت الشركة العملاقة التأكيد على سياسة منح الحرية الكاملة للمستخدمين في الجيل القادم من نظام Android الخاص بها، حيث أشارت إلى أن الجيل الجديد سيوفر مزيد من التخصيص للواجهة وواجهة محسنة لمنح خيارات واسعة للمستخدمين للاختيار بينها.

سيكون هناك مزيد من خيارات الألوان والرموز في واجهة الجيل الجديد أكثر من ذي قبل، كما تقول Google إن المزيد من التطبيقات ستكون قادرة على الاستفادة من ميزة أيقونات والرموز الواسعة.

كما أوضحت أنه في النظام الجديد سيكون متاح للمستخدم تخصيص تطبيقات بأشكال وتصميم مختلف عن الواجهة الأساسية، حتى أنه يمكن استخدام تطبيق بلغة معينة على عكس لغة النظام بشكل افتراضي كما في السابق.

 

 

محفظة بميزات ثورية

كشفت الشركة أيضًا عن الأداة المالية الجديدة كليًا، تحت مسمى محفظة جوجل، وهي تأتي كتحديث لخدمات تقدمها عبر تطبيق Google Pay وتجعلها أشبه بمحفظة أبل.

المحفظة الجديدة تتفوق على منافسها بأنها تدعم إمكانية إضافات البطاقات الشخصية ID أو رخص القيادة أو حتى معرف الطلاب ID بالمدارس والجامعات وغيرها من الميزات الإضافية، وهي أشياء كانت أبل أكدت أنها ستوفرها هذا العام ولكن جوجل اتخذت الخطوة الاستباقية.

أكدت جوجل أن التطبيق سياتي مسبقًا مع أندرويد 13 ولكنه سيصل قريبًا لجميع المستخدمين على أنظمة تشغيل بداية من الجيل 10 في الفترة المقبلة لتوسيع الاستفادة.

 

 

Fast Pair

تم الكشف أيضًا عن تكنولوجيا Fast Pair الجديد التي ستأتي بتحسينات ملموسة في Android 13، وتقول جوجل أنها ستتيح مزيد من التوصيل السريع ومزامنة المحتوى أكثر بمراحل من ذي قبل وبين مزيد من الأجهزة المختلفة.

سيتمكن المستخدم في أندرويد 13 التوصيل بمنتهى السرعة بين أجهة، هاتف، لابتوب، سيارة، ساعة ذكية، سماعات لا سلكية، شاشات وأيضًا الأجهزة اللوحية مع نقل بيانات وسهولة مزامنة المحتوى بخطوات قليلة وبشكل أسرع كثيرًا.

كما سيكون قدرة للنسخ واللصق بشكل أكثر سهولة بين جهازين متصلين بميزة Fast Pair.

 

المصدر: تكنولوجيا نيوز

عن hussein Ismail

شاهد أيضاً

إلون ماسك وخطته “المجنونة” التي ستقضي على شركات الاتصالات

للمشاركةكشف رجل الأعمال والملياردير الشهير إلون ماسك، عن خطط الجيل الثاني من الأقمار الصناعية لشركته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

whatsapp us