إلون ماسك يعلن تعليق صفقة شراء تويتر.. ويكشف السبب!

للمشاركة

أعلن الملياردير الشهير، إلون ماسك، المدير التنفيذي ومؤسس شركتي تيسلا للسيارات الكهربائية وسبيس اكس، لاستكشافات ومشاريع الفضاء، عن تعليق صفقة الاستحواذ على شركة تويتر بعد أسابيع قليلة من قبول عرضه لشراء المنصة الاجتماعية.

وكان مجلس إدارة تويتر قد وافق على العرض المقدم من إلون ماسك من اجل الاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، وهي الصفقة التي أثارت ضجة وسيطرت على الرأي العام حول العالم في الفترة الأخيرة.

ونشر ماسك تغريدة جديدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، فاجأ بها الجميع بعدما أعلن بها أن صفقة الاستحواذ على تويتر “معلقة” في الوقت الحالي بعد أن أبلغت الشبكة الاجتماعية أن الحسابات الزائفة أو المزعجة تشكل أقل من 5% من مستخدميها النشطين يوميًا البالغ عددهم 226 مليون مستخدم.

وقام الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا الذي جذب الانتباه مؤخرًا بسبب صفقة الاستحواذ التي يمكن أن تكون ضمن الأكبر في تاريخ الشركات، بنشر رابط تقرير لوكالة رويترز تم نشره في 2 من شهر مايو حول ملف تويتر ونسب الحسابات المزيفة والمزعجة على المنصة.

 

 

 

وكان إلون ماسك قد أكد أنه يعتزم الاستحواذ على تويتر من أجل جعله الشبكة الاجتماعية الأكثر مصداقية وحرية في العالم، وأنه يريد تصفية الحسابات الوهمية والمزيفة وكذلك المنشورات المزعجة والاخبار الكاذبة على المنصة من اجل تحقيق هدفه.

في تقرير رويترز نقلًا عن مسئولين في تويتر، فإن الحسابات التي لا يريدها ماسك تمثل نحو 5% من اعداد المستخدمين النشطين، وذكر أنها نسبة تقديرية، يبدو أنها أثارت حفيظة الملياردير الشهير والذي يقدرها بنسبة أكبر من ذلك.

ونقل التقرير اعترافات من داخل تويتر بأن هناك أخطاء في العمليات الحسابية للمستخدمين، وأن الواقع ان هناك العديد من الأشخاص لديهم عدة حسابات على تويتر وهو ما من شأنه أن يعطي نتائج سلبية عن تلك المعلنة بـ 1.9 مليون مستخدم نشط شهريًا.

أما عن قرار تعليق الصفقة فهو صدمة للشركة والمستثمرين بعدما بادت كصفقة مؤكدة، كما أنها تعرض كلا الطرفين للغرامات الضخمة في حالة عدم الاتمام.

 

المصدر: تكنولوجيا نيوز

عن hussein Ismail

شاهد أيضاً

إلون ماسك وخطته “المجنونة” التي ستقضي على شركات الاتصالات

للمشاركةكشف رجل الأعمال والملياردير الشهير إلون ماسك، عن خطط الجيل الثاني من الأقمار الصناعية لشركته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

whatsapp us