أندرويد 11 هو الأكثر استخدامًا في الهواتف بالعالم

للمشاركة

كشف تقرير شركة جوجل المالكة لنظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية، عن تقريرها السنوي لمعدل انتشار الإصدارات الخاصة بالنظام على هواتف المستخدمين حول العالم، وجاء أندرويد 11 في الصدارة كالأكثر استخدامًا على الهواتف في 2022.

تحرص جوجل على إطلاق اصدارات لنظام التشغيل الخاص بها عامٍ بعد الآخر، ورغم استعداد الشركة في الوقت الحالي والكشف رسميًا عن أندرويد 13 إلا أن نظام 11 هو الأكثر استخدامًا في الوقت الحالي وفقًا لإحصائيات من الشركة نفسها.

ارتفاع مستخدمي أندرويد 11

وخلال تقارير برنامج جوجل ستوديو للمطورين، قامت الشركة بتحديث احصائيات انتشار إصدارات أندرويد حول العالم، والتي أظهرت زيادة في أعداد مستخدمي أندرويد 11 مقارنة بالإصدارات الأخرى خلال 2022 الجاري.

تهدف جوجل من نشر هذا التقرير إلى توفير معلومات يحتاجها مطوري التطبيقات على نظام التشغيل التابع لها وللحصول على رؤية أوضح يتم وضع خطط التطوير والتحسين من خلالها، أو على الأقل معرفة حجم الجمهور الذي يمكنه الوصول إليه قبل إطلاق تطبيق جديد على سبيل المثال.

 

أندرويد 11

 

وكما يظهر في التقرير، فإن أندرويد 11 يتمتع الآن بالحصة الأكثر من المستخدمين في النظام الأساسي تبلغ 28.3٪، بزيادة 4٪ عن آخر تقرير، والذي كان في نوفمبر 2021.

وفي الوقت نفسه، تراجعت حصة Android 10 إلى 23.9٪ بعد أن كانت 26.5٪ في نوفمبر، في حين شهدت الإصدارات القديمة من النظام انخفاضًا مشابهًا في عدد المستخدمين.

تأثير شركات مصنعة الهواتف

لم يتضمن التقرير الكشف عن نسب مستخدمي أندرويد 12 وبالتأكيد هي نسبة قليلة مقارنة بما تم عرضه، ففي كثير من الأوقات السابقة، كان يستغرق الأمر بعض السنوات من أجل أن يتواجد عدد كبير من مستخدمي الأنظمة الأحدث.

تنطبق الفكرة أيضًا على أندرويد 11 ولكن كان للشركات المصنعة للهواتف الذكية تأثير واضح في وصوله إلى الصدارة في وقت قصير، إذ باتت تعطي اهتمام بالتحديث البرمجي لنظام التشغيل كنوع من التسويق إلى منتجاتها بعدما تأكد اهتمام المستخدمين بشراء هواتف مع أحدث نظام تشغيل.

كما بدأت الشركات في تقديم وعود بتحديثات نظام تشغيل هواتفهم كخدمات ما بعد البيع، خاصة شركة سامسونج التي تسيطر على نسبة كبيرة من عدد مستخدمين هواتف أندرويد حول العالم.

 

المصدر: تكنولوجيا نيوز

عن hussein Ismail

شاهد أيضاً

إلون ماسك وخطته “المجنونة” التي ستقضي على شركات الاتصالات

للمشاركةكشف رجل الأعمال والملياردير الشهير إلون ماسك، عن خطط الجيل الثاني من الأقمار الصناعية لشركته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

whatsapp us