سامسونج تكشف عن ساعتي Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro

للمشاركة

بعد سلسلة من التسريبات، كشفت سامسونج اليوم رسمياً عن أحدث أجهزتها القابلة للارتداء Galaxy Watch 5 series، و Watch 5 Pro ضمن حدث Galaxy Unpacked الخاص بها.

أهم ما يميز ساعة سامسونج الجديد هو حل مشكلات البطارية في الجيل السابق، حيث تحصل الساعة الجديدة على بطارية أكبر وقدرة شحن أسرع وأداء أفضل.

ساعة سامسونج Galaxy Watch 5 و ساعة Watch 5 Pro

تأتي ساعة Galaxy Watch 5 بمقاس 40 مم و 44 مم، بينما يأتي الإصدار برو بحجم 45 مم. وتعتمد كلا الساعتين على نفس المعالج Exynos W920. مع 1.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت للتخزين الداخلي.

تحتوي تشكيلة Galaxy Watch 5 أيضًا على نسخة محسّنة من مستشعر 3 في 1 BioActive الذي تم تقديمه أول مرة على Watch 4، ويتيح تحليل ECG ومعدل ضربات القلب. وتقول سامسونج أن المستشعر المحسّن يضيف المزيد من ميزات تتبع النوم المتقدمة إلى Watch 5، بما في ذلك التدريب الشخصي على النوم.

مستشعر لقياس درجة حرارة الجسم

الإضافة الجديدة لساعة سامسونج الذكية هذا العام، هي الحصول على مستشعر لقياس درجة حرارة الجسم، الذي سيسمح بتطوير المزيد من الميزات الخاصة بالصحة وتتبع النوم والأداء العام للجسم.

البطارية

ركزت سامسونج هذا العام على تحسين البطارية في ساعتها الجديدة حيث تحصل الساعة الجديدة على بطارية أكبر بنسبة 13% عن الجيل السابق.

حيث تحصل ساعة Galaxy Watch 5 مقاس 40مم على بطارية سعة 284 ملي أمبير، وتحصل الساعة قياس 44 مم على بطارية سعة 410 ملي أمبير. ما يوفر 40 ساعة من الاستخدام المتواصل بشحنة واحدة.

أما الإصدار Watch 5 Pro فيحصل على بطارية أكبر سعة 590 ملي أمبير توفر 80 ساعة من الاستخدام المتواصل بشحنة واحدة.

وإلى جانب زيادة حجم البطارية، طورت الشركة سرعات الشحن الخاصة بها، حيث يمكن للساعة الجديدة الشحن من صفر إلى 45% من البطارية في 30 دقيقة فقط.

وتقول الشركة أنه يمكن شحن البطارية للحوصل على 8 ساعات عمل في 8 دقائق فقط.

تشمل الميزات الأخرى في الساعتين الحصول على GPS مدمج، ومدفوعات بدون تلامس، وشبكة LTE اختيارية، وبلوتوث 5.2، وواي فاي، وتتميز كلتا الساعتين أيضًا بمقاومة 5ATM و IP68 للأتربة والماء.

ستشحن سلسلة Watch 5 مع One UI Watch 4.5، والتي تضيف مجموعة من ميزات إمكانية الوصول الجديدة وواجهة كتابة أفضل ودعم بطاقتي SIM.

وتأتي تطبيقات مثل SoundCloud و Deezer أيضًا إلى Wear OS 3، وكذلك القدرة على استخدام التنقل الصوتي على خرائط Google مباشرة من المعصم. وبعد شهور من الانتظار ، يمكن لمالكي Samsung Galaxy Watch أخيرًا استخدام مساعد جوجل على ساعاتهم.

أخيراً، فسوف تتوفر ساعات سامسونج الجديدة Galaxy Watch 5 بسعر يبدأ من 280 دولار للإصدار بلوتوث فقط، و330 دولار للإصدار مع شريحة اتصال، ويصل سعر Galaxy Watch 5 Pro إلى 450 دولار.

 

المصدر: تكنولوجيا نيوز

عن hussein Ismail

شاهد أيضاً

إلون ماسك وخطته “المجنونة” التي ستقضي على شركات الاتصالات

للمشاركةكشف رجل الأعمال والملياردير الشهير إلون ماسك، عن خطط الجيل الثاني من الأقمار الصناعية لشركته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

whatsapp us